الجمعة ٣٠ يناير ٢٠۱٥ ساعة ۱٥:٣٩‎
Share/Save/Bookmark
النائب ابوترابي: اي اجراء للكونغرس ضد ايران سيقابل برد من البرلمان
النائب ابوترابي: اي اجراء للكونغرس ضد ايران سيقابل برد من البرلمان
 
اكد النائب الاول لرئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد حسن ابو ترابي فرد بان البرلمان سيرد على ادنى اجراء من جانب الكونغرس الاميركي ضد للجمهورية الاسلامية الايرانية.
وقال ابو ترابي في تصريح للصحفيين مساء الخميس في مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرقي ايران، لو قام الكونغرس الاميركي بادني اجراء لتصعيد اجراءات الحظر فان مجلس الشورى الاسلامي سيكلف الحكومة بالمضي بالاهداف النووية وتخصيب اليورانيوم للاغراض السلمية حسب حاجة البلاد. 

واضاف، ان مجلس الشورى الاسلامي عمل لغاية الان بالاستراتيجيات التي حددها لنفسه وينبغي على اميركا اخذ العبرة من تجربة الاعوام الماضية.

وتابع النائب الاول لرئيس المجلس، ان قبول مجموعة ٥+١ بايران القوية والنووية وجلوسها للحوار المتوازن معها، انما يعود الى ان ايران صامدة في مواقفها وتمضي بهذه المواقف بصورة اقوى من ذي قبل.

وقال ابو ترابي، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية خاضت خلال العقد الاخير تجربة واضحة خاصة بعد احالة الموضوع النووي الى مجلس الامن الدولي، كما ان المجلس كلف الحكومة للمضي الى الامام بقوة في مجال التكنولوجيا النووية، حيث نرى الان الحصيلة والمكسب لهذا التطور في تقدم مشروع الماء الثقيل وامتلاك ١٩ الف جهاز للطرد المركزي ومنشاة فردو وغير ذلك من المنجزات.
رمز الوثيقة: 3275
المصدر : IranTelex