السبت ۱٣ يناير ٢٠۱۸ ساعة ۱٥:٣٦
Share/Save/Bookmark
مسؤول ايراني ينفي مزاعم افادت بان جهاز تحديد موقع الناقلة سانجي كان مطفأ
مسؤول ايراني ينفي مزاعم افادت بان جهاز تحديد موقع الناقلة سانجي كان مطفأ
 
نفى مساعد الشؤون البحرية بمنظمة الموانئ الايرانية هادي حق شناس مزاعم افادت بان جهاز تحديد الموقع في ناقلة النفط الايرانية سانجي كان مطفأ.
وقال حق شناس في تصريح ادلى به لوكالة انباء "فارس" ان فريق بحث وانقاذ صيني تمكن في الساعة الرابعة من فجر اليوم السبت من الدخول الى ناقلة النفط الايرانية سانجي واستطاع انتشال جثتين من الطاقم حيث تم نقلهما الى شنغهاي.

واضاف، انه وبسبب درجة الحرارة العالية فوق سطح الناقلة، لم يتمكن فريق البحث والانقاذ من البقاء اكثر من نصف ساعة واضطر للخروج منها.

وتابع قائلا، ان عمليات اطفاء النيران وتبريد الناقلة جارية بالتزامن معا كي يتمكن فريق البحث والانقاذ من الدخول مجددا الى الناقلة.

واشار الى ان ناقلة النفط سانجي تعرضت للحادث على بعد ٢٦٠ ميلا من شنغهاي وقال، ان فريق العمليات الخاصة التابع للقوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية توجه بسفينة ٍسحب نحو الناقلة كما ان فريق البحث والانقاذ الايراني مستعد على سفينة السحب قرب الناقلة للدخول اليها فور توفر الظروف اللازمة.

وحول مدى اهتمام الصينيين بالقضية قال، ان اولويتنا هي حفظ ارواح الطاقم ومصيرهم الا ان الصينيين يولون اهمية اكبر لحفظ البيئة البحرية. لقد بذلوا جهودا خلال الايام السبعة الماضية الا انهم لم يلبوا توقعاتنا وقد طلبنا منهم بذل جهود اكبر.

واشار الى عثور الصينيين على الصندوق الاسود للناقلة وقال، انه وفقا للقوانين الدولية للمنظمة العالمية للملاحة البحرية سيتم ارسال الصندوق الاسود للناقلة الى الدولة المصنعة والتي ترفع السفينة علمها، لذلك سيتم ارسال الصندوق الاسود الى بنما من اجل فك رموزه.

ونفى مساعد الشؤون البحرية بمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الايرانية مزاعم "وول ستريت جورنال" التي ادعت بان جهاز تحديد الموقع الجغرافي لناقلة النفط الايرانية والسفينة الاخرى كان مطفأ قبل وقوع الحادث بعدة ساعات واضاف، ان مثل هذه الادعاءات غير تخصصية وغير مهنية تماما ونحن بصفتنا مسؤولين في هذا المجال لم نسمع بشيء من هذا القبيل.
رمز الوثيقة: 11520