الجمعة ٣٠ يناير ٢٠۱٥ ساعة ۱٣:٢۱
Share/Save/Bookmark
بروجردي: ايران تولي أهمية كبرى لاستقرار لبنان
بروجردي: ايران تولي أهمية كبرى لاستقرار لبنان
 
اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروجردي بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تولي اهمية كبرى لاستقرار لبنان.
وجاء ذلك في تصريح ادلى به بروجردي حين وصوله على راس وفد برلماني الى مطار "رفيق الحريري" الدولي في بيروت بعد ظهر اليوم الخميس.

وكان في استقباله في المطار النائب نواف الموسوي ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب بلال فرحات ممثلا كتلة "الوفاء للمقاومة" والقائم بأعمال السفارة الايرانية محمد صادق فضلي.

وقال بروجوردي في تصريح للصحفيين في المطار "ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قد آلت على نفسها الوقوف دائما الى جانب خط المقاومة، وهي تولي اهمية كبيرة لحفظ الامن والهدوء والاستقرار والسيادة في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، ولاستتباب الامن والهدوء في ربوع المنطقة بشكل عام".
وأشار الى ان "العدوان الاخير على منطقة القنيطرة يدل على ان الكيان الصهيوني لا يقف عند خط أحمر في اجرامه واعتداءاته"، لافتا الى أن "ايران شعرت بالاسف والحزن تجاه سقوط هؤلاء الشهداء"، منوها بهم وببطولاتهم.
وذكر ان "الشهيد الايراني العميد دادي قد قضى في سبيل الله"، مشيرا الى ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤدي ادوارا استشارية في المنطقة من خلال حضور هؤلاء الشهداء لان ايران تنتمي الى مدرسة تجل وتكرم الشهادة".
وقال "ان التطورات السياسية على الساحة اللبنانية تدل على ان هناك وفاقا وانسجاما ووحدة بين كافة الاطياف السياسية في هذا البلد الشقيق، وهذا ما تؤكد عليه الجمهورية الاسلامية الايرانية وهي مستعدة لدعم كل ما من شأنه تعزيز الوحدة بين اللبنانيين. ونأمل ان نشهد مخرجا سياسيا لائقا للازمة التي تعصف بسوريا وحلا مناسبا. كما نأمل من الدول والجهات والاطراف التي عززت حمام الدم في سوريا ان ترتدع عن تلك السياسات الخاطئة وان تكون شريكا ومساهما في مجال اخراج العملية السياسية لتبصر النور وتضع حدا للأزمة".
وأضاف "ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية هي استنكار وشجب الارهاب في كل المنطقة وعلى صعيد العالم برمته، لذلك ينبغي ان يحتكم الجميع الى التوافق والوحدة وتوحيد الجهود والصفوف في جبهة واحدة متراصة من اجل مواجهة الارهاب والارهابيين ولا سيما الحركات الارهابية التكفيرية".
ومن ثم توجه بروجوردي والوفد المرافق من المطار الى روضة الشهيدين، على أن يلتقي في وقت لاحق من اليوم وفدا من الفصائل الفلسطينية في مقر السفارة الايرانية في بيروت.
رمز الوثيقة: 3267
المصدر : IranTelex