الجمعة ۱٧ نوفمبر ٢٠۱٧ ساعة ۱٧:۱۱
Share/Save/Bookmark
الصحة الايرانية: معالجة اكثر من 10 آلاف مصاب في الزلزال
الصحة الايرانية: معالجة اكثر من 10 آلاف مصاب في الزلزال
 
اعلن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني قاسم جان بابائي بان عدد جرحي الزلزال الذي ضرب غرب ايران الذين تمت معالجتهم لغاية الان بلغ 10 آلاف و 179 شخصا.
وقال جان بابائي اليوم الجمعة ان عدد المصابين الذين تمت معالجتهم ميدانيا او رقدوا في المستشفيات للعلاج وغادروها لغاية الان بلغ ٩ آلاف و ٣٠١ شخص فيما لا يزال ٨٧٨ شخصا اخر راقدين في المستشفيات لمتابعة العلاج.

واوضح بانه تم نقل ٤١٠ من المصابين في الزلزال الي مستشفيات طهران وكرج وهمدان حيث غادر منهم ٦٢ بعد تلقي العلاج فيما لا يزال الاخرون وعددهم ٣٤٨ راقدين في هذه المستشفيات.

وصرح بانه تم لغاية الان اجراء الف و ٥٠٥ عمليات جراحية لانقاذ مصابي الزلزال من ضمنها الف و ٣٢٥ اجريت في كرمانشاه و ١٨٠ في مستشفيات طهران وكرج وهمدان.

ونوه الي ان معظم الاصابات تتعلق بالكسور خاصة اليد والساق والعمود الفقري.
يذكر ان زلزالا قويا ضرب محافظات غرب البلاد عند الحدود مع العراق مساء الاحد الماضي بقوة ٧.٣ درجة علي مقياس ريختر، وتبعه لغاية الان اكثر من ٣٠٠ تابع زلزالي.

وادي هذا الزلزال الي مصرع ٤٣٦ شخصا واصابة ١٠ الاف و ١٧٩ اخرين لغاية الان في مختلف مدن محافظة كرمانشاه خاصة ازكلة وسربل ذهاب وقصر شيرين واسلام اباد غرب وكرند وثلاث باباجاني.
رمز الوثيقة: 8596