الخميس ۱٤‎ سبتمبر ٢٠۱٧ ساعة ٠٠:٥٥
Share/Save/Bookmark
ظريف: طهران وموسكو تؤكدان على عدم امكانية التفاوض مجددا حول الاتفاق النووي
ظريف: طهران وموسكو تؤكدان على عدم امكانية التفاوض مجددا حول الاتفاق النووي
 
اكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية "محمد جواد ظريف" على عدم امكانية التفاوض مجددا حول الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة 5+1.
واشار موفد وكالة انباء فارس، الى ان ظريف صرح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف عقب محادثاتهما اليوم في سوتشي، انه اجرى محادثات جيدة للغاية مع الرئيس الروسي بوتين، تناولت مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما فيها سبل توسيع العلاقات الثنائية واستمرار التعاون في مختلف المجالات العسكرية والنووية وكذلك في مجال المواصلات ومشروع سكك الحديد ومحطات الطاقة الكهربائية والتعاون في قطاع الطاقة.

واعرب ظريف عن اعتقاده بان قادة ايران وروسيا حريصون على تعزيز العلاقات بين البلدين، لافتا الى انه بالامكان تحقيق مزيد من تطوير العلاقات بين طهران وموسكو.

واشار الى تأكيد الجانبين على عدم امكانية التفاوض مجددا حول الاتفاق النووي، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية نفذت جميع تعهداتها في اطار الاتفاق النووي، لكن للاسف فان بعض الاطراف لم تلتزم بتعهداتها كما ينبغي، واكد ان الاتفاق النووي اتفاق دولي شامل، ويجب على الجميع الالتزام به.

وتابع ظريف قائلا: لدينا تعاون جيد لارساء الاستقرار في سوريا، ونأمل ان يتمخض اجتماع آستانا عن مزيد من النجاحات من اجل تعزيز الاستقرار والهدوء والبدء بالعملية السياسية في سوريا.

واضاف وزير الخارجية الايراني: سنستمر في محادثاتنا مع لافروف على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.
رمز الوثيقة: 5256