الأربعاء ۱٣ سبتمبر ٢٠۱٧ ساعة ٢٠:٠٢
Share/Save/Bookmark
تاسيس شركة خدمية للصادرات بهدف دعم التجار الايرانيين داخل العراق
تاسيس شركة خدمية للصادرات بهدف دعم التجار الايرانيين داخل العراق
 
اعلن امين عام غرفة التجارة المشتركة الايرانية – العراقية، 'حميد حسيني' عن تاسيس شركة خدمية معنية بالصادرات بهدف دعم التجار الايرانيين والحدّ من المنافسات الاقتصادية المضرة فيما بينهم داخل العراق.
واشار حسيني خلال الاجتماع الشهري الرابع لغرفة التجارة المشتركة الايرانية – العراقية اليوم الاربعاء، الي الاستراتيجية المتبعة في العراق تجاه ايران؛ مصرحا بالقول انه يبنغي ان لا ننظر للعراق بوصفه سوقا مؤقتا وانما يجب ان نبذل الجهود لاتخاذ خطوات متسقة علي صعيد المنافسة مع تركيا والسعودية والاردن (داخل هذا البلد).

ودعا رئيس غرفة التجارة المشتركة الايرانية - العراقية ، الحكومة في ايران الي دعم التجار الايرانيين في مجال الصادرات وبما يمنع تراجع نسبة الصادرات الايرانية التقديرية علي مدي الاعوام الخمسة القادمة .

الي ذلك اكد السفير العراقي لدي ايران 'صالح راجح الموسوي' خلال اجتماع غرفة التجارة المشتركة بين ايران والعراق، اكد استعداد بلاده للتعاون التجاري مع الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ منوها بمواقف ايران المساندة لدول المنطقة.

ودعا الموسوي المسؤولين في ايران الي انشاء معرض دائمي في بلاده ومحافظة البصرة بما يتيح للتجار العراقيين العثور علي السلع المطلوبة دون الحاجة الي زيارة الدول الاخري وحتي القدوم الي ايران.

وخلص السفير العراقي لدي ايران الي ان كافة مكونات المجتمع العراقي بمن فيهم الشيعة والسنة والقوميات لديهم الرغبة بنسبة واحدة تجاه ايران؛ محذرا من 'المؤامرات الدولية' الرامية الي عرقلة العلاقات بين البلدين.
رمز الوثيقة: 5239
المصدر : IranTelex