الجمعة ٣٠ يناير ٢٠۱٥ ساعة ۱٣:٣٤‎
Share/Save/Bookmark
الخامنئي يؤكّد ضرورة تغيير التوجهات وفقا للتهديدات
الخامنئي يؤكّد ضرورة تغيير التوجهات وفقا للتهديدات
 
اكد رئيس منظمة الدفاع المدني في الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد غلام رضا جلالي بان قائد الثورة الاسلامية أكد على تغيير التوجهات وفقا للتهديدات.
وجاء ذلك في كلمة للعميد جلالي في ملتقى "الدفاع البنيوي والفني الهندسي" للمدراء العامين للدفاع المدني في محافظات البلاد المنعقد بطهران.

واشار العميد جلالي الى مصادقة قائد الثورة الاسلامية على النظام التاسيسي لمنظمة الدفاع المدني في البلاد وقال، ان النظام التاسيسي يقدم طاقات جيدة جدا ومسؤوليات قانونية محددة في مختلف المحاور.

واوضح بانه حينما تم تقديم النظام التاسيسي لمنظمة الدفاع المدني الى قائد الثورة الاسلامية تم ايضا تقديم التوجهات الجديدة للدفاع المدني في ضوء تغير التهديدات وقال، ان سماحة القائد وبعد دراسته للتقرير قال ان هذا الاجراء هو الصحيح.

وصرح العميد جلالي بان هنالك ٣ انواع من التهديدات وهي التهديدات التكنولوجية (حول محور التكنولوجيا) والتهديات حول محور المواطنين والتهديدات الخشنة والعسكرية واضاف، انه وبغية مواجهة ذلك حدد الدفاع المدني نحو ٨ مجالات تخصصية.

وفي جانب اخر من حديثه صرح العميد جلالي بان خدمة "غوغل" انتجت اخيرا منظومة جديدة تصور "اونلاين" عبر الاقمار الصناعية وقال، ان هذه القضية تؤثر في المجالات الامنية ايضا اي انه ستكون هنالك امكانية ملاحقة سيارة او شخص كهدف.
رمز الوثيقة: 3268
المصدر : IranTelex