الخميس ۱٤‎ سبتمبر ٢٠۱٧ ساعة ۱٢:٥۸
Share/Save/Bookmark
سفير ايران في باكو يدعو المستثمرين الايرانيين الي الاهتمام باسواق المنطقة
سفير ايران في باكو يدعو المستثمرين الايرانيين الي الاهتمام باسواق المنطقة
 
قال سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في باكو جواد جهانغيرزادة، ان جمهورية اذربيجان تعمل حاليا علي تنفيذ مشاريع في اطار النشاطات المشتركة مع الدول الاخري لتحقيق النمو والتطور .
واضاف السفير جهانغيرزاده اليوم الخميس علي هامش معرض 'باكو اكسبو ٢٠١٧ ' ان الاقتصاد الاذربيجاني لايعتمد علي الحدود وداخل البلاد فقط، بل يشكل همزة وصل مع روسيا وبيلاروسيا واوكرانيا والقوقاز الشمالية .
وصرح بان مايسعي اليه المسؤولون في جمهورية اذربيجان، ليس فقط استيراد السلع والمنتجات وانما انجاز المشاريع الاقتصادية والصناعية المشتركة مع الدول، مما يتطلب اهتماما خاصا من قبل المستثمرين ورجال الاعمال الايرانيين.
واشار السفير الايراني في باكو الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية اذربيجان، تعملان حاليا علي بناء وتاسيس مصنع لانتاج السيارات في منطقة ' نفت تشاله' حيث تم انجاز ٩٠ بالمائة من هذا المشروع حتي الان.
وتشارك ايران في معرض باكو الصناعي الدولي CASPINDEXPO والمعرض الدولي للبناء الذي يقام بالتزامن في العاصمة الآذربايجانية باكو من ١٣ لغاية ١٥ أيلول/ سبتمبر .

يشار الي أن ٤٥٠ شركة بإستثمارات ايرانية تمارس نشاطاتها في جمهورية اذربيجان، حيث تبلغ إستثماراتها ٥ر٢ مليار دولار منها ١٥٠ مليون دولار في المجالات غير النفطية وفق الإحصاءات المعلنة. وتحوز آذربايجان علي المرتبة الأولي في مجال الصادرات الايرانية الي بلدان منطقة القوقاز، حيث بلغت قيمة السلع المصدرة إليها خلال العام الماضي نحو مليار دولار.
رمز الوثيقة: 5266