الجمعة ٣٠ يناير ٢٠۱٥ ساعة ۱٦:٠٢
Share/Save/Bookmark
ايران اعدت سيناريو لكل قرار اميركي في مسار المفاوضات النووية
ايران اعدت سيناريو لكل قرار اميركي في مسار المفاوضات النووية
 
اعلن عضو لجنة الامن القومي الايراني الشيخ وحيد احمدي ان ايران اعدت سيناريو لكل قرار اميركي على صعيد المفاوضات النووية ستجعل واشنطن تندم على قرارتها.
وعلق الشيخ احمدي في تصريح لوكالة انباء فارس على خطوة مجلس الشيوخ الاميركي لدراسة فرض حظر جديد على ايران في حال فشلت المفاوضات النووية بالخروج بنتيجة بالقول ان عداء الاميركيين للجمهورية الاسلامية الايرانية ياتي لانها استطاعت ان تكسر هيمنتهم في المنطقة والعالم طيلة ثلاثة عقود ومن البديهي ان يعزوا جميع هزائمهم في المنطقة الى تواجد الجمهورية الاسلامية الايرانية .

واشار الى تصريحات النائب السابق للسي اي ايه وقال ان مشكلة الجمهورية الاسلامية الايرانية تكمن في استقلالها وعدم مماشاتها الادارة الاميركية في مخططاتها الاقليمية .

وتابع انه مخطؤ من يتصور ان عدة جولات من المفاوضات النووية ستنهي الحقد الاميركي للجمهورية الاسلامية الايرانية او انها ستغير من سياساتها تجاهها.

واعرب عن اعتقاده في ان الادارة الاميركية تقوم في هذا الاطار بتقسيم الادوار مع الكونغرس ، وان مهمة الادارة الاميركية ومجلس الشيوخ تكمن في ممارسة الضغط على ايران لكسب امتيازات اكثر خلال المفاوضات على حد زعمهم.

واوضح النائب احمدي ان جميع الادلة والمؤشرات تدل على ان الاميركيين ومن خلال اطماعهم ومطاليبهم غير المشروعة يعلمون ان ايران لن تتجاوز خطوطها الحمر ومن هنا فانهم يتوقعون ان لاتفضي المفاوضات الى نتيجة وعلى هذا الاساس فانهم يواصلون مخططاتهم في فرض المزيد من الحظر على ايران فضلا عن تحميل ايران مسؤولية فشل المفاوضات ولكن الجمهورية الاسلامية بلغت مرحلة جعلتهم مجبورون على قبول واقرار قدراتها .

وردا على سؤال حول ما اذا كان مجلس الشورى جاهز للرد على المخططات الاميركية في هذا الخصوص قال اننا لدينا سيناريوهات مختلف سنكشف عنها في حينها فان ايران لديها سيناريو لكل قرار اميركي ستجعلهم يندمون.
رمز الوثيقة: 3277
المصدر : IranTelex