الأربعاء ۱٤‎ يناير ٢٠۱٥ ساعة ۱٧:٣٤‎
Share/Save/Bookmark
فيلم "اليوم" الايراني الى أميركا وهولندا والهند
فيلم "اليوم" الايراني الى أميركا وهولندا والهند
 
استمراراً لحضوره الدولي، سيعرض الفيلم السينمائي الايراني"اليوم" للمخرج رضا ميركريمي الذي يمثل ايران في أكاديمية الاوسكار لعام ٢٠١٥، في القسم التنافسي لمهرجان "بورتلاند" الاميركي بدورته ال٣٨ والذي تنطلق فعالياته اعتبارا من ٥ فبراير المقبل.
والفيلم الذي تم عرضه في القسم التنافسي لمهرجان "بالم اسبرينكز»"الـ٢٨ للافلام، سيعرض في الايام القادمة في الدورة الرابعة والاربعين لمهرجان مهرجان "روتردام" السينمائي الدولي الذي سيقام في هولندا اعتبارا من ٢١يناير الجاري.

كما سيشارك الفيلم في القسم التنافسي لمهرجان "جيبور" بدورته السابعة الذي ستنطلق فعاليته اعتبارا من الاول من فبراير القادم في الهند.

وشارك في بطولة "اليوم" الى جانب النجم برويز برستوئي، كل من سهيلا غلستاني، شبنم مقدمي، حسام محمودي، اشكان جنابي، آسية ضيائي، آوا شريفي، مديا ذاكري، روزبه حصاري، امير كربلائي، مرتضى اقاحسيني مهتاب كركوندي، امين ميري، شيرين فرخندة نجاد و...آخرون.

والفيلم دراما اجتماعية، وتدور قصته حول سائق سيارة اجرة، في نهاية يوم من العمل الشاق يساعد امرأة شابة وينقلها للمشفى، ولكن تحصل معه امور كثيرة لم تكن في حسبانه و...

وقد حصل الفيلم على ثلاث جوائز وهي جائزة افضل فيلم و جائزة خاصة للمشاهدين و جائزة افضل ممثل التي ذهبت للفنان برويز برستوئي في مهرجان "الرباط" السينمائي بالمغرب .
رمز الوثيقة: 2971
المصدر : IranTelex