الثلاثاء ٥ ديسمبر ٢٠۱٧ ساعة ٢٣:٢۸
Share/Save/Bookmark
ايران تنضم الى نادي البلدان المالكة لتكنولوجيا انتاج البطاريات النووية
ايران تنضم الى نادي البلدان المالكة لتكنولوجيا انتاج البطاريات النووية
 
وفقا لتقریر مساعد منظمة الطاقة الذریة الإیرانیة علی‌اصغر زارعان، ان ایران دخلت في نادي البلدان الخمسة المالكة لتكنولوجیا إنتاج البطاریات النوویة مع وصول العلماء النخبة فی البلاد هذه التكنولوجيا.
واوضح زارعان فانه بالتوصل الى تکنولوجیا انتاج البطاریة النوویة فان عمر بطاریة الهاتف المحمول، وبطاریة القلب وبطاریة المعدات الطبیة، وصناعة النفط والحفر، والتی تتطلب الشحن باستمرار، لأکثر من ٥ إلى ٥٠ عاما دون الحاجة الى شحنها مایمکن استخدامها فی صحة الناس وإحداث تطویر کبیر فی هذا المجال.

ولفت الى ان عملیات نقل الاقمار الصناعیة التی تحتاج الى طاقة ثابتة فان تصنیع هذا النوع من البطاریات سیحدث نقلة نوعیة فی هذا المضمار ویسد حاجة البلاد لهذه التکنولوجیا.

ووصف ایران الاسلامیة بانها ارض العلوم والمعارف حیث احرزت نجاحات فی قطاع التکنولوجیا النوویة السلمیة وتحرز باستمرار تطورا وتحقق انجازات علمیة، وفی مجال تصنیع البطاریات النوویة فان امیرکا وبریطانیا وفرنسا وروسیا لدیها هذه التکنولوجیا المتقدمة فقط ومن حسن الحظ فانه عقب ٤ اعوام من الجهود المضنیة على ید خبرائها ومختصیها دخلت ایران فی هذا النادی الیوم ونالت هذه التکنولوجیا.
رمز الوثيقة: 9605
المصدر : IranTelex