الأربعاء ۱٠ يناير ٢٠۱۸ ساعة ۱٩‎:٠٣
Share/Save/Bookmark
مساعد رئيس مؤسسة التراث الثقافي
إيران تتمتع بالمرتبة العالمية الخامسة علي صعيد المعالم الطبيعية
إيران تتمتع بالمرتبة العالمية الخامسة علي صعيد المعالم الطبيعية
 
أعلن مساعد رئيس مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة سعيد أوحدي إن إيران تتمتع بالمرتبة العالمية الخامسة علي صعيد المعالم السياحية والمرتبة الثانية عشرة علي صعيد التراث الثقافي العالمي.
وفي إجتماع لجنة الإقتصاد المقاوم في محافظة قم (جنوب طهران) اليوم الأربعاء أشار أوحدي إلي أن إيران تتمتع بـ ٢٢ معلماً طبيعياً وتاريخيا مسجلاً عالمياً.

وأعرب عن أمله بأن يتم تسجيل بحيرة الملح في قم في سجل التراث العالمي نظراً للإقبال الكبير علي الإستثمار هناك.

وتقع بحيرة الملح في القسم الشرقي لمحافظة قم وفي محاذاة محافظتي سمنان وإصفهان وهي أكبر بحيرة ملح في البلاد وتبلغ مساحتها نحو ٢٠٠ ألف هكتار.

واشار أوحدي إلي الضعف الذي تعاني منه إيران في مجال السياحة معرباً عن أمله بأن يتم إتخاذ خطوات جادة في هذا المجال وفي ظل حكومة الرئيس روحاني لافتاً الي أن مرتبة إيران العالمية علي صعيد البني التحتية تبلغ ١١٤ من بين ١٣٦ دولة حول العالم.

واعتبر إن المشاكل التي تعاني منها إيران علي صعيد السياحة ناجمة من سياسة الإسلاموفوبيا والإيرانوفوبيا التي يتبعها الأعداء وقال إن العملية الدعائية التي يقودها الرئيس الأمريكي ترامب ضد إيران تهدف إلي وقف العمل بالإتفاق النووي لكن رغم ذلك فإن البلاد حققت الكثير من التنمية والتقدم.

واشار إلي الإتفاقية التي عقدها بنك تنمية الصادرات مع كوريا الجنوبية والصين لافتاً إلي أن إيران سوف تشارك في مؤتمر باريس الإقتصادي الذي سيعقد في السابع من فبراير عام ٢٠١٨ بمشاركة ٣٠٠ من المستثمرين الأوروبيين والآسيويين وسيشكل المؤتمر فرصة للتعريف بفرص الإستثمار في إيران.
رمز الوثيقة: 11398
المصدر : IranTelex