للطباعة

إصدار ویب

داخلية » أخبار » سياسة

لحضور المؤتمر الثالث عشر لبرلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي

رئيس و11 نائب رئيس لبرلمان الدول الإسلامية يصلون طهران

۱٣ يناير ٢٠۱۸ ساعة ۱٧:٤‎٣

المصدر : وكالة أنباء الجمهوریة الاسلامیة ارنا

أعلن عن وصول رئيس و11 نائب رئيس لبرلمانات الدول الإسلامية إلي طهران لحضور المؤتمر الثالث عشر لبرلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي.

وافاد تقرير لإرنا بوصول رئيس البرلمان الأندونيسي ونواب برلمانات الأردن والمغرب والجزائر والسودان ومالي والنيجر وساحل العاج وتشاد وموريتانيا وغامبيا إلي طهران للمشاركة في المؤتمر.

وقد بدأ وصول الوفود البرلمانية منذ الـ ١٠ يناير الجاري ويستمر حتي الـ ٢٥ منه.
ويحضر عدد من ممثلي مجلس الشوري الإسلامي في مطاري الإمام الخميني (جنوب طهران) ومهرآباد (غرب طهران) لإستقبال الوفود البرلمانية.

وقد صرح عضور إتحاد البرلمانات الإسلامي عبد الرضا عزيز بهذا الخصوص قائلاً: إن إجتماع خبراء المؤتمر الدولي للبرلمانات الإسلامية عقد اليوم في طهران بمشاركة برلمانيين من ٤٤ دولة.

واضاف لقد تم دعوة ٥٤ بلداً عضواً في منظمة التعاون الإسلامي للمشاركة في مؤتمر اتحاد البرلمانات الإسلامي إلا أن ٤٤ بلداً أعلن استعداده للمشاركة.

واضاف: من المقرر أن يشارك في المؤتمر ١٦ رئيساً للبرلمان و١٣ مساعد رئيس فيما سيشارك الباقي علي مستوي رؤساء جمعيات الصداقة البرلمانية.

يذكر إن المؤتمر الدولي الثالث عشر لبرلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يعقد الثلاثاء والأربعاء القادمين ١٦ – ١٧ يناير الجاري في طهران.