الأربعاء ۱٣ سبتمبر ٢٠۱٧ ساعة ٢٠:٠٦
Share/Save/Bookmark
خبير صربي: الولايات المتحدة عاجزة عن إيقاف عجلة الإقتصاد الإيراني من خلال الحظر
خبير صربي: الولايات المتحدة عاجزة عن إيقاف عجلة الإقتصاد الإيراني من خلال الحظر
 
أكد الخبير في الشؤون الدولية في صربيا ميجا جيفاونوفيج إن الولايات المتحدة عاجزة عن إيقاف عجلة الإزدهار الإقتصادي الذي حققته إيران والحد من زيادة صادراتها غير الأحفورية في مختلف المجالات من خلال الحظر الجديد الذي فرضته.
نقلا من وكالة ارنا قال جيفاونوفيج إن الإتهامات التي توجهها حكومة واشنطن إلي إيران لا تحظي بموافقة المجتمع الدولي وهي ناجمة عن أوهام المسؤولين الأمريكيين وعجزهم أمام السياسة الحكيمة التي تتبعها إيران.

وأضاف إن الحظر الأخير الذي فرضته واشنطن علي روسيا والصين وإيران يشير إلي أن الولايات المتحدة عندما تعجز عن اخضاع بلد ما تسعي إلي اضعافه والحد من تقدمه الإقتصادي والسياسي.

واشار إلي إن الولايات المتحدة تنتهج سياسة واحدة في مختلف أنحاء العالم فهي من جهة تدعم بعض دول شرق أوروبا بالسلاح وذلك للوقوف بوجه روسيا ومن جهة أخري تقدم الدعم للجماعات الإرهابية في دول الشرق الأوسط لإضعاف الدول التي تمتلك مصادر الطاقة الأحفورية.

واعتبر إن إشاعة عدم الإستقرار في المنطقة هي إستراتيجية أمريكية وقال إن إثارة الحروب والنزاعات والأعمال الإرهابية في العراق وسوريا جاءت بدعم كامل من القوي الغربية.

وأشار جيفاونوفيج إلي الهجوم الصاروخي الأمريكي الأخير علي سوريا معتبراً إن الولايات المتحدة تسعي إلي أسقاط حكومة الرئيس الشرعي لسوريا بشار الأسد وزعزعة الأوضاع في مختلف دول الشرق الأوسط.

ولفت إلي أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه الولايات المتحدة علي الصعيد الداخلي وخاصة فيما يتعلق بفقدان التنسيق بين الكونغرس ورئاسة الجمهورية مشيراً إلي أن الكثير من أعضاء الكونغرس يخضعون للهيمنة الإسرائيلية ويؤيدون سياسة إثارة التوترات في العالم.
رمز الوثيقة: 5240