الثلاثاء ٥ ديسمبر ٢٠۱٧ ساعة ۱٢:٢٠
Share/Save/Bookmark
في اتصال هاتفي مع ظريف
وزير الخارجية التركي يعد بمتابعة فورية لحادث اطلاق النار علي حرس الحدود الايراني
وزير الخارجية التركي يعد بمتابعة فورية لحادث اطلاق النار علي حرس الحدود الايراني
 
اثر حادث اطلاق النار علي حرس الحدود الايراني في منطقة ماكو التابعة لمحافظة اذربيجان الغربية شمال غربي ايران، اتصل وزير الخارجية التركي مولود جاووش اوغلو بنظيره الايراني محمد جواد ظريف هاتفيا، اعرب فيه عن الاسف والمواساة، مؤكدا بان السلطات المعنية في بلاده تتابع القضية وستطلع المسؤولين الايرانيين علي النتيجة.
وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، انه اثر حادث اطلاق النار الذي وقع عصر الاثنين في شمال منطقة ماكو الحدودية واستشهاد احد حرس الحدود واصابة عدد اخر، اتصل وزير الخارجية التركي مولود جاووش اوغلو مع (نظيره الايراني) محمد جواد ظريف الذي يزور موسكو حاليا، اعرب خلاله عن تعاطفه ومواساته لاستشهاد احد افراد حرس الحدود الايرانيين واعلن بان ارهابيي تنظيم 'ب ك ك' هم وراء الحادث وان السلطات التركية المعنية تتابع القضية في الوقت الحاضر وستطلع المسؤولين الايرانيين علي نتائج التحقيق.

واضاف قاسمي، ان وزير الخارجية التركي طمأن كذلك السفير الايراني في انقرة بان القضية تتابع بجدية وسيتم الاعلان عن نتيجة ذلك.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية، ان السبب الدقيق وراء الحادث تتم دراسته ومتابعته من قبل السلطات المعنية وكذلك من قبل وزارة الخارجية.

واضاف قاسمي، ان عدد جرحي الحادث بلغ ٤ افراد حيث تم نقلهم من قبل القوات التركية الي مستشفي قارص لمعالجتهم.
رمز الوثيقة: 9553
المصدر : IranTelex