السبت ۱٣ يناير ٢٠۱۸ ساعة ٢٢:٥۱
Share/Save/Bookmark
جهانغيري يؤكد على ضرورة اطلاع الشعب على المشاريع المهمة قيد الانجاز
جهانغيري يؤكد على ضرورة اطلاع الشعب على المشاريع المهمة قيد الانجاز
 
اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية "اسحاق جهانغيري" على ضرورة اطلاع الشعب على المشاريع المهمة قيد الانجاز.
واشار جهانغيري في اجتماع لدراسة وتقييم مسار تنفيذ ثلاثة مشاريع كبيرة في مجال المياه والتربة يجري تنفيذها حاليا في محافظات خوزستان /جنوب غرب/ وايلام /غرب/ وسيستان بلوشستان / جنوب شرق/، الى تقارير وزارتي الجهاد الزراعي والطاقة ومنظمة التخطيط والميزانية حول تنفيذ مشاريع شبكات الري والبزل باستخدام انهار مناطق غرب وشمال غرب البلاد، وارواء اراضي سيستان، واحياء ٥٥٠ الف هكتار من الاراضي الزراعية في محافظتي خوزستان وايلام، مقيما هذه التقارير بانها مرضية، مؤكدا على ضرورة الاسراع في تنفيذ هذا المشاريع وفقا للجدول الزمني المحدد.

كما اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية على اهمية المشاريع المذكورة وتاثيرها الايجابي في قطاع المياه والتربة في البلاد، معتبرا انها ستحدث تطورا كبيرا في مجال الزراعة وتوفير فرص العمل، مشددا على ضرورة اطلاع الشعب على هذه المشاريع في الوقت المناسب ونتائجها الايجابية في تنمية البلاد.

ونوه الى موافقة قائد الثورة على سحب ١٠ مليارات دولار من صندوق التنمية الوطنية لتنفيذ مشاريع المياه والتربة في البلاد، مشيرا الى ضرورة تقديم تقارير تنظيمية ودقيقة الى الحكومة لتذليل العقبات والمشكلات اثناء تنفيذ هذه المشاريع.

ولفت النائب الاول لرئيس الجمهورية كذلك الى زيارته قبل مدة الى محافظة خوزستان وتفقده لاراضي منطقة شلمجه، مشيرا الى ان خطوات جيدة يتم تنفيذها في هذه المنطقة حيث يجري حاليا ازالة الاغام وعمليات تسوية وبزل هذه الاراضي وسيتم توزيعها على سكان المنطقة لغرض زراعتها.

يذكر ان الرقعة الجغرافية لمشاريع شبكات الري والبزل من الانهار في مناطق غرب وشمال غرب البلاد تنفذ في ١٠ محافظات حدودية ويبلغ عدد المشاريع فيها ١٥٠ مشروعا، ومع تنفيذ ثلاثة مشاريع كبيرة للمياه والتربة سيتم اعداد ٢٣٠ الف هكتار من الاراضي في غرب وشمال غرب البلاد، و٤٦ الف هكتار في سهل سيستان، و٥٥٠ الف هكتار في محافظتي خوزستان وايلام وتروى باساليب الري الحديثة، مما يساهم في توفير المياه وايجاد فرص العمل، ويمهد الرضية لايجاد تطور في القطاع الزراعي والصناعات المرتبطة به.
رمز الوثيقة: 11552
المصدر : IranTelex