الخميس ٢٩‎ يناير ٢٠۱٥ ساعة ۱٥:٥۱
Share/Save/Bookmark
الرئيس عليوف يؤكد اهتمام باكو بتعزيز التعاون الاقتصادي مع طهران
الرئيس عليوف يؤكد اهتمام باكو بتعزيز التعاون الاقتصادي مع طهران
 
اكد الرئيس الاذربيجاني الهام عليوف لدى استقباله وزير الاقتصاد الايراني على طيب نيا، رغبة بلاده بتعزيز تعاونها مع طهران بالقطاع المصرفي والتأمينات والاستثمار المشترك.
ونقل طيب نيا الذي يقوم بزيارة رسمية الى باكو، تحيات الرئيس الايراني حسن روحاني لنظيره الاذربيجاني الهام عليوف. 

واشار طيب نيا الى توافر الارادة السياسية لدى الجانبين لتطوير العلاقات الاقتصادية مضيفا أنه وبالرغم من هذا التوجه المشترك والامكانيات المتاحة لدى البلدين، الا ان العلاقات الاقتصادية لم ترق الى مستوى مرض، داعيا في الوقت ذاته الى رفع جميع المعوقات التي تعترض التعاون الاقتصادي بين طهران وباكو. 

من جهته اعتبر الرئيس الاذربيجاني الهام عليوف أن لقاءاته مع الرئيس روحاني في العام الماضي كانت هامة للغاية وبناءة وان العلاقات الثنائية في الوقت الراهن في مستوى عال. 

وأكد ضرورة أن يرتقى التعاون الاقتصادي المشترك، الى مستوى العلاقات الاقتصادية، واصفا الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين بالهامة، داعيا الى تعزيز التعاون المصرفي وفي قطاع التأمينات والاستثمار المشترك. 

واشار عليوف الى اهمية مشروع الممر السككي الذي من شانه ربط الشمال بجنوب المنطقة، مؤكدا ضرورة البدء فيه على وجه السرعة. 

ودعا الرئيس الاذربيجاني الى التنسيق مع ايران فيما يتعلق بهبوط اسعار النفط في الاسواق العالمية، مشيرا في الوقت ذاته الى اهمية تنسيق الوزارات المعنية في البلدين بغية ازالة المعوقات التي تعترض سبيل القطاع الخاص الايراني والاذربيجاني.
رمز الوثيقة: 3262
المصدر : IranTelex