الأربعاء ۱٣ سبتمبر ٢٠۱٧ ساعة ۱٩‎:٠٢
Share/Save/Bookmark
نائب رئيس الجمهورية: علاقات الصداقة بين إيران وعمان فرصة مناسبة لتطوير السياحة
نائب رئيس الجمهورية: علاقات الصداقة بين إيران وعمان فرصة مناسبة لتطوير السياحة
 
أكد نائب رئيس الجمهورية رئيس مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة علي أصغر مونسان إن علاقات الصداقة بين إيران وعمان تمثل فرصة مناسبة لتطوير السياحة بين البلدين.
وخلال لقائه وزير السياحة العماني اليوم الأربعاء علي هامش الإجتماع الثاني والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في مدينة جانغدن الصينية قال مونسان إن إيران وسلطنة عمان يمكن أن تتعاونا في مجال السياحة الصحية مشيراً إلي أن جزيرة كيش (في جنوب إيران) تحتضن العديد من المرضي العمانيين.

واعتبر إن المعالم السياحية الإيرانية تتمتع بتنوع كبير بالنسبة للسياح العمانيين معرباً عن أمله بتطوير العلاقات السياحية بين البلدين إنطلاقاً من الإمكانيات المتاحة.

من جانبه اشار الوزير العماني 'أحمد بن ناصر المحرزي' إلي مكانة إيران لدي العمانيين قائلاً إن الشعب العماني يعرف إيران جيداً.

وأضاف: رغم العلاقات السياسية الجيدة بين إيران وسلطة عمان إلا أن العلاقات الإقتصادية والسياحية بين البلدين ليست بالمستوي المطلوب.

ولفت إلي أن بإمكان إيران وعمان أن تتعاونا في مجال الصحة والتعليم أيضاً إلي جانب السياحة.

يذكر إن إجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) إنطلق اليوم الأربعاء في مدينة جانغدو (غرب الصين) بمشاركة العديد من دول العالم.
رمز الوثيقة: 5224