الثلاثاء ۱٣ فبراير ٢٠۱۸ ساعة ۱۸:۱۱
Share/Save/Bookmark
مسؤول ايراني: انجاز 95% من شباك مقام "التل الزينبي" بكربلاء المقدسة
مسؤول ايراني: انجاز 95% من شباك مقام "التل الزينبي" بكربلاء المقدسة
 
أعلن رئيس لجنة إعمار العتبات المقدسة، بمحافظة اذربايجان الشرقية في ايران، اليوم الثلاثاء، أنه تم إنجاز 95 بالمائة من شباك مقام "التل الزينبي" الواقع مقابل مرقد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة.
وقال علي داداش زادة، انه بدأ العمل على شباك مقام "التل الزينبي" منذ ٣ سنوات، وقد تم انجاز ٩٥ بالمائة منه، ونأمل ان نشهد في المستقبل القريب نصب هذا الشباك.

وأشار الى ان صحن السيدة زينب عليها السلام، الواقع جنب مرقد الإمام الحسين عليه السلام، هو من المشاريع قيد الانجاز للجنة إعمار العتبات المقدسة، وقال: بدأنا العمليات الانشائية منذ سنتين على أرض مساحتها ١٣٥ ألف متر مربع.

ولفت الى انه بهمة الخيّرين من أهالي محافظة اذربايجان الشرقية، تم انجاز مشاريع للإعمار في مرقد الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام، من قبيل ترميم الحائط الجانبي للمرقد والصحن الحيدري في النجف الاشرف.

وأضاف: ان إنشاء صحن السيدة الزهراء عليها السلام، يعد من مفاخر الجمهورية الاسلامية الايرانية، وأوضح ان مشروع توسيع مقام الامام علي عليه السلام بمساحة بناء ٢٢٠ متر مربع (في ٦ طوابق)، هو من اكبر المشاريع العمرانية في العالم الاسلامي.
رمز الوثيقة: 13065
المصدر : IranTelex