الاثنين ۱٢ فبراير ٢٠۱۸ ساعة ۱٦:٢٩‎
Share/Save/Bookmark
العميد شاه صفي: القدرات الدفاعية الإيرانية لا تنتهك أمن المنطقة
العميد شاه صفي: القدرات الدفاعية الإيرانية لا تنتهك أمن المنطقة
 
أكد قائد القوات الجوية في الجيش الايراني العميد الطيار " حسن شاه صفي" ، اليوم الاثنين ، ان القدرات الدفاعية الإيرانية لا تنتهك أمن المنطقة في أي شكل من الاشكال، مركزا على انها مرتكز موثوق منه لاقرار الامن والسلام في المنطقة.
أشار العميد الطيار " حسن شاه صفي" خلال لقاء مع شخصيات عسكرية أجنبية بمناسبة يوم سلاح الجو، مساء امس ١١ فبراير / شباط في طهران الى ان الثورة الإسلامية في إيران قد غيرت الخطاب السائد في علاقاتها مع دول العالم على أساس الرب والعبد والحوار الذي تمخض عنه قانون الحصانة القضائية.

ونوه قائد القوات الجوية في الجيش الايراني الى سباق التسلح في ظل الحروب النيابية في منطقة غرب اسيا وقال، انه ومنذ انتهاء الحرب العالمية الثانية وبدء الحرب الباردة، تحولت الحروب النيابية الى ظاهرة معروفة في العلاقات الدولية وهو الامر الذي ظهر خلال العقد الاخير باكثر اشكاله تدميرا عبر تنظيم الجماعات التكفيرية – الارهابية ضد الحكومات الرسمية المعترف بها.

ولفت شاه صفي الى انه في التطورات الاخيرة في غرب اسيا اختارت الولايات المتحدة بعض دول المنطقة كنائب مرتزق لها وتحاول ممارسة الضغوط ضد الجمهورية الاسلامية في ايران من خلال ذلك.
رمز الوثيقة: 12994
المصدر : IranTelex