الجمعة ٣٠ يناير ٢٠۱٥ ساعة ۱٥:٢٢
Share/Save/Bookmark
روحاني: على ايران ان تسبر افاقا جديدة على صعيد التقنية الفضائية
روحاني: على ايران ان تسبر افاقا جديدة على صعيد التقنية الفضائية
 
اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ضرورة تنفيذ السياسات العامة للنظام الاداري التي اوصى قائد الثورة الاسلامية وقال ان على ايران ان تسبر افاقا جديدة على صعيد علوم التقنية الفضائية نظير تقنية المعلومات والنانو والتكنلوجيا الحيوية.
واكد الرئيس روحاني ضرورة تنفيذ السياسات العامة التي ابلغها قائد الثورة الاسلامية وقال، ان ايران ينبغي ان تصل في علوم التكنولوجيا الفضائية مثل تقنية المعلومات والنانو والتكنلوجيا الحيوية الى آفاق جديدة.

واعتبر الرئيس الايراني تطوير المؤسسات التخصصية في مجال التكنولوجيا الفضائية بانه ياتي في سياق سياسات الحكومة في دعم الاقتصاد المبني على العلم والمعرفة.

واضاف، انه ينبغي على المنظمة الفضائية العمل في ظل الدعم الجاد من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بجهد اكثر مما سبق، لتعزيز نطاق قدراتها وامكانياتها والرقي بمشاركة ايران العلمية والتخصصية في هذا المجال عبر استثمار افضل المواهب الموجودة في البلاد.

وقال الرئيس روحاني، انه من الضروري ان تقوم الدائرة العلمية والتكنولوجية والمركز الفضائي الوطني باجراء التنسيق اللازم لوضع السياسات ومتابعة قرارات المجلس الفضائي الاعلى.

واكد الرئيس الايراني في الختام انه ينبغي رفع فاعلية المنظمات الادارية في البلاد بغية تحقيق التنمية المبنية على الاستثمار الامثل.
رمز الوثيقة: 3273
المصدر : IranTelex