الخميس ۱٤‎ سبتمبر ٢٠۱٧ ساعة ۱٣:٠٩‎
Share/Save/Bookmark
مجمع ايران خودرو ديزل و شركة دايملر بنز يوقعان على اتفاق لتصنيع الشاحنات في ايران
مجمع ايران خودرو ديزل و شركة دايملر بنز يوقعان على اتفاق لتصنيع الشاحنات في ايران
 
وقع مجمع ايران خودرو الصناعي وشركة مرسدس بنز الالمانية على اتفاق لتأسيس شركة مشتركة في مجال تجميع وتصنيع وبيع المركبات التجارية.
وتم التوقيع على الاتفاق يوم الثلاثاء بين شركة ايران خودرو ديزل بالنيابة عن مجمع ايران خودرو الصناعي وشركة مرسيدس بنز في مقرها الرئيسي.

وحضر في مراسم التوقيع على الاتفاق السفير الايراني في المانيا علي ماجدي ومساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني محسن صالحي نيا والمدير التنفيذي لمجمع ايران خودرو هاشم يكه زارع وعدد من كبار المدراء في الشركتين.

واعرب يكه زارع عن امله بتعزيز التعاون بين الجانبين بالنظر الى الاتفاق الجديد حول انتاج السيارات ذات الاستخدامات التجارية.

وتشمل الصفقة الموقعة اليوم إنشاء مشروع مشترك في مجال المبيعات وخدمة ما بعد البيع للمركبات التجارية، وستكون الشركة مسؤولة حصريا عن بيع منتجات مرسيدس بنز التجارية.

وستكون الشركة الثانية، التي سيتم الانتهاء من صفقتها في الشهر المقبل، مسؤولة عن الإنتاج، وسيكون الجيل الحالي والمستقبلي من شاحنة أكتروس واحدة من منتجات الشركة.
وسيتم إنتاج الجيل الحالي من أكتروس بحلول عام ٢٠١٩، فيما سيتم تصنيع الجيل الجديد لهذه الشاحنة اعتبارا من عام ٢٠١٩ فصاعدا وفقا للمعايير الأوروبية الحديثة.

ووفقا للخطة، فإن الانتاج المحلي الايراني للمشروع المشترك سيرتفع إلى ٢٠٪ خلال السنة الأولى، ويمكن أن يزيد بنسبة ٣٠-٥٠٪ في حال كان ذات جدوى الاقتصادية.


واستنادا إلى هذا النهج، يتوقع إنتاج مركبات جديدة لتحل محل المنتجات القائمة في المشروع المشترك بين إيران خودرو ودايملر. وتخطط شركة خودرو ديزل الإيرانية أيضا لإضافة خط إنتاج المحرك في المستقبل، بهدف استيعاب تصنيع أكبر نسبة من اجزاء المركبات التجارية الرائدة في إيران.
رمز الوثيقة: 5271
المصدر : IranTelex