السبت ٢٠ يناير ٢٠۱۸ ساعة ۱۸:٥٣
Share/Save/Bookmark
خلال استقبال السفير البولندي الجديد
روحاني : الإتفاق النووي أرضية قوية للتعاون الواسع بين إيران واوروبا
روحاني : الإتفاق النووي أرضية قوية للتعاون الواسع بين إيران واوروبا
 
أكد رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني، أن الإلتزام بالإتفاق النووي يمثل ارضية قوية للتعاون بين إيران والإتحاد الأوروبي لتعزيز السلام والأمن في المنطقة والعالم.
وخلال استقبال السفير البولندي الجديد لدي طهران 'ياروسلاف مارجين دومانسكي' الذي زاره اليوم السبت لتقديم أوراق اعتماده، اشار روحاني إلي مكانة بولندا داخل الإتحاد الأوروبي وكذلك دورها الذي لعبته خلال الأشهر الماضية كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي؛ مصرحا : مادامت الأطراف الأخري ملتزمة بتعهداتها إزاء الإتفاق النووي فإن طهران سوف تبقي ملتزمة بتعهداتها أيضاً.

واضاف روحاني : إننا نعتقد بأن تعزيز الإتفاق النووي يبعث الأمل لدي المجتمع الدولي لحل المشاكل عبر القنوات الدبلوماسية؛ مردفا : اليوم وباستثناء دولة واحدة فإن المجتمع الدولي بأسره يساند الإتفاق النووي.

وقال رئيس الجمهورية أن الولايات المتحدة مخطئة في حساباتها بهذا الخصوص وأنها ستدرك خطأها متي ما خرجت من الإتفاق النووي.

وفي جانب اخر من تصريحاته خلال اللقاء، اكد روحاني علي العلاقات الطيبة والمتنامية بين طهران ووارسو؛ مشيراً إلي الإمكانيات التي يتمتع بها البلدان في المجالات العلمية والإقتصادية وبما يصب في صالح شعبي البلدين.

من جانبه، أشار السفير البولندي الجديد لدي طهران 'ياروسلاف مارجين دومانسكي' إلي العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكداً رغبة وارسو في تعزيز هذه العلاقات طبقاً للثقة والإحترام المتبادل.

ونوه دومانسكي الي أن بولندا تدعم الإتفاق النووي وتعتبره هاماً لتعزيز السلام والإستقرار في المنطقة، مضيفا ان الإمكانيات متاحة لدي البلدين في المجال الإقتصادي وإن المستثمرين البولنديين لديهم رغبة كبيرة للتعاون مع إيران في مختلف المجالات الإقتصادية.
رمز الوثيقة: 11898
المصدر : IranTelex