الأربعاء ٦ ديسمبر ٢٠۱٧ ساعة ۱٩‎:٣٩‎
Share/Save/Bookmark
شمخاني يدعو الى قرار اسلامي موحد بشأن القدس
شمخاني يدعو الى قرار اسلامي موحد بشأن القدس
 
دعا امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني الدول الاسلامي الى اتخاذ قرار موحد امام انتهاك حقوق الفلسطينيين واعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني.
وردا على قرار امريكا بنقل سفارتها الى القدس، حذر علي شمخاني من اي اجراء ضد مصالح العالم الاسلامي يوتر الاوضاع في المنطقة.

وافادت وكالة مهر للأنباء ان شمخاني دعا الدول الاسلامية الى اتخاذ قرار موحد ومنسجم في ادانة المؤامرات التي حيكت لانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم ومواصلة سياسات الاحتلال مؤكدا على ضرورة تسخير جميع القدرات السياسية في العالم الاسلامي لمواجهة هذا القرار.

ولفت شمخاني الى التبعات الامنية والسياسية التي تعقب القرار الامريكي بشأن القدس محملاً امريكا والكيان الصهيوني مسؤولية العبث بامن واستقرار المنطقة اثرا اجراءاتهما غير الحكيمة.

وشدد شمخاني على ان القدس الشريف جزء لا ينجزأ من فلسطين مصرحاً اي قرار بشأن مستقبل القدس يجب ان يتم اتخاذها من قبل السكان الحقيقيين وغير المهاجرين لهذه الارض ولا يحق لاي دولة اخرى ان تقرر لمستقبل فلسطين وتتغاضى عن حقوق الفلسطينيين.

وراى امين الامجلس الاعلى للأمن القومي ان قرارات ترامب والسلطات الامريكية تسرع انهيار الكيان الصهيوني مضيفا ان القدس الشريف هو عاصمة دولة فلسطين الاسلامية ولا يمكن لأمريكا ان تصرف الانظار عن هزائمها المذلة في المنطقة ولاسيما انهيار جبهة الارهاب التكفيري في العراق وسوريا من خلال تأزيم الاوضاع في القدس.
رمز الوثيقة: 9629