الجمعة ٣٠ يناير ٢٠۱٥ ساعة ۱٣:٠۸
Share/Save/Bookmark
امير عبداللهيان: عملية حزب الله جاءت استنادا لحق الدفاع المشروع
امير عبداللهيان: عملية حزب الله جاءت استنادا لحق الدفاع المشروع
 
اكد مساعد وزير الخارجية الايرانية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان دعم ايران للامن والاستقرار في لبنان، معتبرا استهداف حزب الله للرتل العسكري الصهيوني في مزارع شبعا بانه جاء استنادا الى حق الدفاع المشروع.
وجاء ذلك في اتصال هاتفي اجرته مندوبة الامين العام للامم المتحدة في شؤون لبنان زغريد كاخ اليوم الخميس مع مساعد الخارجية الايرانية حسين امير عبداللهيان، حيث جرى البحث بشان آخر المستجدات في لبنان.

واشارت كاخ في هذا الاتصال الهاتفي الى الاشتباكات التي حدثت يوم امس الاربعاء في جنوب لبنان، داعية الجمهورية الاسلامية الايرانية للمساعدة بارساء الهدوء في لبنان.

من جانبه اكد مساعد الخارجية الايرانية خلال الاتصال الهاتفي حق المقاومة في الدفاع امام اعتداءات الكيان الصهيوني وقال، ان هذا الكيان الغاصب هو البادئ باعتدائه على القنيطرة في الجولان السوري واستهدافه مجاهدي حزب الله الذين يحاربون الارهاب في الصفوف الامامية، معربا عن اسفه لعدم ابداء الامم المتحدة أي ردود فعل تجاه العدوان الصهيوني.

واعتبر امير عبداللهيان، ان عملية حزب الله جاءت في اطار حق الدفاع المشروع، واكد دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لترسيخ الامن والاستقرار في لبنان، واستنكر القصف الصهيوني للقري اللبنانية ومقتل احد افراد قوات اليونيفيل، منوها الى اهمية المشاورات بين طهران ومندوبة الامم المتحدة في شؤون لبنان.

رمز الوثيقة: 3265
المصدر : IranTelex