الأحد ٢۸ يناير ٢٠۱۸ ساعة ۱۸:۱٩‎
Share/Save/Bookmark
بالفيديو.. هكذا رصد حرس الثورة تحركات الجماعة الارهابية في إيران

ملف مرتبط

بين المتحدث باسم قوات الحرس الثوري العميد رمضان شريف خلال اتصال هاتفي مع قناة العالم، كيفية رصد حرس الثورة لتحركات الجماعات الارهابية التي خططت للقيام بأعمال ارهابية في ايران .
واكد العميد رمضان شريف ان استخبارات حرس الثورة الاسلامية اجهضت مخططا كبيرا للجماعات الارهابية كانت تنوي تنفيذه داخل البلاد.

وقال: "كما ورد في تصريح العميد باكبور قائد القوى البرية للحرس الثوري، مع الرصد المعلوماتي للمجموعات الارهابية ومنها فلول داعش منذ عدة ايام ، كنا نرصد المعلومات عنهم وبمجرد وصولهم الى الحدود مع ايران وتواجدهم في جوار حدودنا، تمكنا بعملية مفاجئة وبمساعدة مقر "قدس"، وكذلك وزارة الامن الايرانية وقبل ان يتمكنوا من نقل المواد المتفجرة الى داخل البلاد ، وتنفيذ المخططات المرسومة لهم خارج البلاد، في مناطق من بلادنا، وقعوا في كمين قوات الحرس.

واضاف: آخر الاخبار المعلنة ، ١٦ منهم تم القبض عليهم وشخصان فرا ، ولكنهما محاصران من قبل قواتنا، وتفاصيل اهدافهم واضحة بالنسبة لنا ولكن لأننا نريد ان نستخرج المعلومات من ألسنتهم، وسنعلن لاحقا المعلومات من لسانهم في أول فرصة".

واكد ان قوات الحرس كان لها خلال السنوات الماضية، اشراف إستخباري كبير بفضل وجود قوات ذات خبرة في هذا المجال في مقر القدس للقوات البرية للحرس الثوري، باستطاعتهم أن يرصدوا تحركات العدو، وأن يوجهوا الضربات اللازمة ولم تصل محاولاتهم المتعددة الى نتيجة.

وشدد على الربط بين المواجهات غربي البلاد التي تأتي تأتي بعد ٣ أيام من ضبط شحنتي متفجرات ومعدات بشرقي وغربي البلاد، وقال: بالتأكيد يبدو أنهم فلول الجماعات التكفيرية والإرهابية، وكانوزا يتابعون مخططاتهم.

وتابع: هناك مجموعات وفلول صغيرة مازالت باقية، وتريد تنفيذ عمليات ارهابية، لكن اشرافنا الاستخباري كبير على المناطق الحدودية، ونطمئن شعبنا بأن لا يقلقوا إزاء ذلك، وان قوات "مقر حمزة" و "وزارة الأمن" مستقرة في المنطقة ومشرفة عليها.

وشدد على ان قوات الامن تراقب تلك الجماعات بيقظة ودراية وستفشل مخططاتها.

التفاصيل في الفيديو المرفق ...
رمز الوثيقة: 12302