الأحد ٢۱ يناير ٢٠۱۸ ساعة ۱۸:٣٢
Share/Save/Bookmark
وزير الداخلية: ندعو الأمم المتحدة لمزيد من التعاون في مجال عودة الأفغان إلي بلادهم
وزير الداخلية: ندعو الأمم المتحدة لمزيد من التعاون في مجال عودة الأفغان إلي بلادهم
 
دعا وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي الأمم المتحدة إلي مزيد من التعاون علي صعيد عودة الأفغان إلي بلادهم مشيراً إلي ان المساعدات التي تقدمها المنظمة الدولية للاجئين في إيران قليلة جدا.
وخلال إجتماع لجنة تنظيم شؤون الرعايا الأجانب في إيران اليوم الأحد طالب رحماني فضلي الأمم المتحدة بتقديم المزيد المساعدات إلي إيران وقال: علي الرغم من الأعمال الكثيرة التي تقوم بها الجمهورية الإسلامية في إيران تجاه اللاجئين إلا أن الأمم المتحدة تقدم القليل من المساعدات.

من جانبه قدم المدير العام لشؤون الرعايا الأجانب والمهاجرين في وزارة الداخلية أحمد محمدي تقريراً مفصلاً عن أحدث الأعمال والخدمات التي تقدمها إيران للاجئين مشيراً إلي أنه وخلال السنوات الأربع الماضية قامت إيران بإعادة ٢.٥ مليون من المهاجرين غير الشرعيين إلي بلدانهم.

كما أشار التقرير إلي ان إيران أعادت ٦٣٠ ألف مهاجر غير شرعي إلي بلدانهم منذ بداية السنة الإيرانية الجارية (تبدأ في ٢١ آذار مارس).

وأضاف: لقد تم شمل ٢٢٩ ألفا من اللاجئين في ضمان الرعاية الصحية والسماح بـ ١٧٢ ألفا من طلاب المدارس من اللاجئين غير الشرعيين بممارسة الدراسة تنفيذا لأوامر قائد الثورة الإسلامية في هذا المجال.
رمز الوثيقة: 11961
المصدر : IranTelex