الخميس ٢ أكتوبر ٢٠۱٤‎ ساعة ۱٠:٥٣
Share/Save/Bookmark
بالصور..
اكبر مركز للقبة السماوية بالشرق الاوسط يفتتح في طهران الاسبوع القادم
اكبر مركز للقبة السماوية بالشرق الاوسط يفتتح في طهران الاسبوع القادم
 
اعلن المدير العام لشركة "عباس آباد" للتحديث اردشير نوريان بانه سيتم يوم الاثنين من الاسبوع القادم افتتاح "قبة مينا" اكبر مركز للقبة السماوية في منطقة الشرق الاوسط، في منطقة "عباس آباد" الثقافية والسياحية بالعاصمة طهران.
واشار نوريان في تصريح له الى مميزات "قبة مينا" وقال، ان هذا المركز يعتبر مكانا علميا وثقافيا وترفيهيا بتكنولوجيا متطورة جدا حيث يتم فيه عرض افلام متعدد الابعاد ونماذج علمية واحدث المنجزات العلمية في البلاد والعالم في مجالات النجوم والجوفضاء وسائر العلوم الاساسية.

واضاف، ان مركز "قبة مينا" يعتبر منقطع النظير في منطقة الشرق الاوسط من حيث التكنولوجيا والمعايير الكمية والنوعية ويعد في عداد النماذج المتفوقة في العالم، وهو مبني على مساحة ١٨٠٠ متر مربع ويضم صالة عرض متطورة للغاية كروية الشكل باستيعاب ١٥٠ شخصا وجدران عرض رقمية ولوحات عرض آثار علمية فلكية.

واوضج نوريان بان مركز "قبة مينا" واقع في منطقة "عباس آباد" الثقافية والسياحية التي تعتبر مكانا لانشطة الشريحة الجامعية والنخب العلمية في البلاد، حيث ان منظمات ومؤسسات علمية في البلاد كالمنظمة الجوفضائية ومتحف العلم ومراكز جامعية لها تعاون وثيق في مجال انتاج النتاجات العلمية والتعليمية.

 
رمز الوثيقة: 1449
المصدر : IranTelex