الأربعاء ٣ يناير ٢٠۱۸ ساعة ٠٠:۱٧
Share/Save/Bookmark
عناصر تخريبية تقوم بإحراق مراقد أولياء صالحين في شمال ايران+صور
عناصر تخريبية تقوم بإحراق مراقد أولياء صالحين في شمال ايران+صور
 
قامت عناصر تخريبية في محافظة مازندران / شمال ايران/ الليلة الماضية باحراق ثلاثة مراقد لاولياء صالحين من ذرية ائمة اهل البيت (ع).
وافاد مراسل وكالة انباء فارس ان العابثين بالامن هاجموا الليلة الماضية هذه الاماكن المقدسة وقاموا باحراق المصاحف وكتب الادعية والكتب الدينية في هذه المراقد في قضائي "سوادكوه شمالي" و"قائم شهر".

فقد هاجمت العناصر المخربة مرقد "سيدكل عمو وسيده سكينه" في قرية ايوك، ومرقد "سيد محمد (ع)" في قرية كتي لته في قضاء "سوادكوه شمالي"، ومرقد "سيد عبدالله (ع) " في قرية كشكا بقضاء "قائم شهر".

واكد المدير العام للاوقاف بمحافظة مازندران حجة الاسلام ابراهيم حيدري، خبر الاساءة الى هذه الاماكن المقدسة، وقال: الليلة الماضية قامت مجموعة من المشبوهين بمهاجمة ثلاثة مراقد للاولياء الصالحين في المحافظة واحرقوها، واصفا مهاجمة الاماكن المقدسة بانه أمر مذموم.

وطالب حيدري بالتصدي لمنتهكي حرمة المراقد المقدسة، موضحا ان العناصر المخربة قامت باحراق مرقد "سيد عبدالله (ع) " بقضاء "قائم شهر"، ومرقد "سيدكل عمو وسيده سكينه" في بقضاء "سوادكوه شمالي" بشكل كامل، فيما فشلوا باحراق مرقد "سيد محمد (ع)" في قضاء "سوادكوه شمالي".
واشار الى ان مثيري الشغب لم يكتفوا باحراق هذه الاماكن المقدسة وانما اشعلوا النيران في المصاحف والمخطوطات.

ولفت حجة الاسلام حيدري الى ان محافظة مازندران تحتل المرتبة الثانية في البلاد من ناحية عدد مراقد الاولياء الصالحين، مؤكدا ان هؤلاء المشاغبين قد اثبتوا عدائهم باحراق هذه الاماكن المقدسة.
واشار المدير العام لاوقاف محافظة مازندران الى اعتقال ثلاثة اشخاص على صلة بهذه الاحداث، مطالبا بالتصدي الحازم لمثيري الشغب.
 
رمز الوثيقة: 10977