الخميس ٧ سبتمبر ٢٠۱٧ ساعة ۱٢:٠۱
Share/Save/Bookmark
فندق عباسي في اصفهان الاجمل في الشرق الاوسط
فندق عباسي في اصفهان الاجمل في الشرق الاوسط
 
قدّم موقع سي إن إن فندق عباسي في أصفهان /وسط ايران/ بصورة كاملة ، واصفا إياه بأنه الفندق الأجمل في الشرق الأوسط.
في هذه الأيام، برز اسم إيران كوجهة سياحية مهمة ومتنامية في أي مجلة سياحية تبحث عنها في العالم.

وتمتاز إيران بجاذبية للسياح في جميع أنحاء العالم، بدءا من المعالم التاريخية والثقافية إلى الأعمال المعاصرة، ومنها فندق عباسي في مدينة أصفهان التاريخية، والذي لن تشاهد مثيلا له في أي مكان آخر.

يوجد في أصفهان العديد من المعالم التاريخية، بعضها مسجل في اليونسكو، ويعتبر الفندق العباسي بالنسبة للعديد من السياح جاذبا سياحيا الى جانب كونه فندقا.

تم بناء هذا الفندق قبل ٣٠٠ سنة خلال العهد الصفوي وفي زمن الشاه سلطان حسين الصفوي تحديدا، وكان في البداية مكانا لاستراحة التجار المسافرين على طريق الحرير. ولم يكن الفندق مكانا لاستراحة واقامة التجار ورجال الاعمال فقط ولكنه كان يحتوي أيضا على اسطبلات للخيول والإبل.

على مر السنين، انهارت بعض اجزاء هذا الفندق على يد المسلحين الأفغانيين. وفي عام ١٩٥٠ (١٣٢٨) بدأت إعادة بناء هذا الفندق بمساعدة عالم الآثار الفرنسي الذي كان يعمل في ذلك الوقت في إيران، وبعد الإصلاحات والتغييرات، افتتح فندق عباسي بشكله الحالي عام ١٩٦٦ وصنف فندقا من أربع نجوم يرحل بك إلى الماضي.

ربما لا يوجد مستوى القمة لوسائل الراحة الحديثة في هذا الفندق، فعلى سبيل المثال، لا يوجد كابتشينو في الغرف، ولكن لهذا الفندق سحره الخاص. ويحظى الفندق بخدمة الإنترنت عالية الجودة عبر الواي فاي. ولكن فندق عباسي ذات طراز فريد من نوعه، بالإضافة إلى أنه مبني بالكامل على طراز العمارة والفن الإيراني التاريخي.

تلاحظ في القاعات والصالات لوحات رسوم المينياتور فيما بني سقف قاعات الطعام بالمرايا العاكسة بقطع فنية جميلة مع ثريات الاضواء المعلقة في السقف. والنقوش بالوان الزمرد الأخضر واللاجوردي والذهبي على سقوف القاعات تدفع السائحين لمسك الكاميرات لالتقاط صور لهذه النقوش الساحرة.

يحتوي الفندق على ٢٢٥ غرفة و ٢٣ جناحا، ومقسم إلى جزئين قديم وجديد. وشيدت غرف الفندق الجديدة في عام ١٩٧٠ ويمكن تمييزها عن القديمة.

ولكن إذا بقيت في غرف الفندق القديمة،لاسيما المشيدة في عهدي القاجار والصفوية، سيكون لديك الوقت للسفر اليهما بفضل إعادة بناء هذه الغرف على الطراز التقليدي، وسيتحقق حلمك عبر هذه الأجنحة، بدفع حوالي ٣٥٠ دولارا لليلة الواحدة.

آخر الأمور التي تجعل فندق عباسي ذات ميزة خاصه هو الفناء الواسع . حيث يتسم بمساحة كبيرة ويحتوي على حديقة مليئة الزهور ذات النوافير الجميلة. ويأتي الكثير من السياح إليه لشرب الشاي، او المطالعة أو لمجرد كونه بعيدا عن الضوضاء في المدينة. يشتهر مطعم فناء الفندق بالاطعمة الايرانية التقليدية اللذيذة. ويرى العديد من الإيرانيين أن رحلتهم إلى أصفهان لن تكتمل دون زيارة فندق عباسي وطبق آش رشته.
 
رمز الوثيقة: 4903
المصدر : IranTelex